رسالة من مديرة المدرسة

 

تنبع أسس منهاجنا من اعتقادنا بأن احتياجات التلاميذ يجب أن تقدر وتحترم، ولذلك فإننا نؤمن التوازن الضروري ما بين القيم الحديثة والتقليدية. إننا فعلاً مدرسة محورها الطالب، نتفهم تماماً أن العولمة والحوسبة أعادتا صياغة المهارات المطلوبة لنجاح التلاميذ، وهي المهارات المعروفة بمهارات القرن الحادي والعشرين وتتضمن مهارات التعلم الذاتي والابتكار إلى جانب الإعلام والمعلوماتية والمهارات الحياتية والمهنية.

 

 

البيئة التعليمية:

من ضمن ما نوفره للمتعلمين بيئة آمنة ومحفّزة تعمل على بناء شخصية إسلامية ذات تأسيس متين علمياً ومهارات تواصل عالية باللغتين الإنجليزية والعربية تضمن إتقان مهارات المواد العلمية المختلفة.

المنهاج:

 يرتكز منهاجنا على مستويات المنهاج الأميركي الأساسي، ومنهاج العلوم والدراسات الاجتماعية والرياضية الوطني الأميركي إلى جانب مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والاجتماعيات. إنها المستويات التي تحدد معارف التلاميذ في كل مادة.

يستثمر مدرسونا الموهوبون مختلف الأنشطة والاستراتيجيات لسد احتياجات التلاميذ المتعلمين باللغة الإنجليزية، نعمل من خلال مقاربتنا لتحقيق تعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات بشكل ناجح وفعال، وذلك من خلال استكشاف المتعلمين للعالم من حولهم.

 التعليم والتعلّم:

إننا نستغل كل وسيلة ممكنه لتحقيق مستويات المنهاج الأميركي في الأكاديمية الأولى: الكتاب والوسائل المعينة، التعليم الذكي، المختبرات التعليمية، التكنولوجيا، الأنشطة، المختبرات اللغوية، المسابقات، أعمال التلاميذ، المراكز التعليمية، والمصادر التجريبية.

التقويم والشهادات:

تتعدد وسائل التقيم في مدرستنا لاعتقادنا بأن التلاميذ يختلفون في طرق تعلمهم واختبارهم.

نستخدم الطرق الرسمية وغير الرسمية في التقويم مثل: تحديد المستوى، الاختبارات التشخيصية، الكتابية، استبيانات نهاية الفصل، الاختبارات، المشاريع والاختبارات الشفوية.

نتائج الاختبارات تعرض على أولياء الأمور بشكل دوري ومتنوع.

بهذا نضمن الحصول على تفاصيل سير الطالب الدراسي وتشجيعه لبذل ما في وسعه للتحسن. إضافة إلى ذلك سنعمد لاستخدام اختبارات تحديد المستوى الصادرة عن مجموعة نورثوست للتقييم التي تهدف إلى تحديد مستوى التلاميذ في بداية ونهاية السنة الدراسية، كما تهدف إلى مساعدة المدارس على تحسين أدائها.

تركز مدرسة الأكاديمية الأولى على تسليح الشباب الإماراتي بالثقة والقدرة المطلوبة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين بكل فخر و اعتزاز، وفي الوقت نفسه تعوده التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة. التزامنا هذا تجاه تلاميذنا وعائلاتهم هوما يميز مدرسة الأكاديمية الأولى.

    أنجلية م. فين

 

banner-ar

معرض الصور

اتصل بنا

Home
الأكاديمية الأولى
الحميدية - مقابل المجمع الطبي
عجمان - الإمارات العربية المتحدة
Phone
+971-6-7417111
 
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 

آخر الأخبار